متطلبات تطبيق الإدارة الالكترونية وأثرها في تحسين جودة الخدمات المالية
الملخص
هدفت هذه الدراسة للتعرف على متطلبات تطبيق الإدارة الإلكترونية وأثرها على تحسين جودة الخدمات المقدمة بمكتب الخدمات المالية الزاوية المركز وذلك من خلال: التعرف على متطلبات تطبيق الإدارة الإلكترونية في مكتب الخدمات المالية الزاوية المركز، أيضاً التعرف على مدى تأثير تلك المتطلبات في تحسين جودة الخدمات المالية المقدمة في مكتب الخدمات المالية الزاوية المركز، ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وقد تمثلت مشكلة الدراسة في التساؤل التالي: ما مدى توفر متطلبات تطبيق الإدارة الالكترونية وأثرها في تحسين جودة الخدمات المالية، حيث أعتمد على المنهج الوصفي التحليلي، وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها: يوجد أثر ذو دلالة إحصائية بين بعد المتطلبات البشرية وبين تحسين جودة الخدمات المالية، وهذا يدل على وجود أثر طردي (موجب) ذو دلالة احصائية بين بعد المتطلبات البشرية وأثره على تحسين جودة الخدمات المالية، أي أنه كلما توفر العدد الكافي من الموارد البشرية المدربة والمهرة في مكتب الخدمات المالية زاد ذلك من تحسين جودة الخدمات المالية، ومن خلال النتائج فقد أوصت الدراسة بعدد من التوصيات من أهمها: على إدارة مكتب الخدمات المالية المزيد من الاهتمام بمتطلبات تطبيق الإدارة الإلكترونية لما لها من أثر كبير في تحسين جودة الخدمات المالية المقدمة.