أثر الالتحاق برياض الاطفال على النمو اللغوي لدى تلاميذ الصف الاول لمرحلة التعليم الاساسي
DOI:
https://doi.org/10.64095/jma.v4i12.270الملخص
الملخص
تناول البحث اثر الالتحاق برياض الاطفال على النمو اللغوي لهم وقد هدف البحث الى
التعرف على مستوى النمو اللغوي لدى تلاميذ الصف الأول لمرحلة التعليم الأساسي بمدينة رقدالين الملتحقين وغير الملتحقين برياض الأطفال.
التعرف على الفروق في مستوى النمو اللغوي لدى تلاميذ الصف الأول لمرحلة التعليم الأساسي بين التلاميذ الملتحقين برياض الأطفال وبين غير الملتحقين وتوصل البحث الى عدة نتائج اهمها النمو اللغوي لدى تلاميذ الصف الاول ـ الملتحقين وغير الملتحقين برياض الاطفال ـ حسب راي اولياء امورهم يعد جيدا بشكل عام ,وخاصة فيما يتعلق بالتواصل بشكل عام .-ولنمو اللغوي لدى تلاميذ الصف الاول ـ الملتحقين وغير الملتحقين برياض الاطفال ـ اعلى جودة فيما يتعلق بفهم التعليمات الشفوية واقل جودة فيما يتعلق بطرح الأسئلة والتعبير الدقيق عن المشاعر ووصفها -وجود فروق ذات دلالة احصائية لمستوى النمو اللغوي للتلاميذ الصف الاول بمدينة رقدالين المركز بين التلاميذ الذين سبق لهم الالتحاق برياض الاطفال وبين اقرانهم الذين لم يلتحقوا بها .