الدور الوسيط للطعام الشعبي الليبي في العلاقة بين التسويق الإعلامي وتحقيق التنمية السياحية المستدامة

الدور الوسيط للطعام الشعبي الليبي في العلاقة بين التسويق الإعلامي وتحقيق التنمية السياحية المستدامة

المؤلفون

  • د.ناصر الغزواني
  • د. عبد الكريم الشوبكي

DOI:

https://doi.org/10.64095/jma.v4i12.268

الملخص

الملخص:

   يعتبر الطعام الشعبي الليبي من أشهر تلك الأطعمة الي تلاقى رواجا كبيرا داخل البيئات المحلية والعربية وتمتد أيضا للبيئات الدولية بسبب ما يتميز به المطبخ الليبي من تنوع كبير في الوجبات المقدمة. ومع قلة الاهتمام التسويقي الإعلامي بهذا الجانب، خاصة لما يبدو من أهمية في تسخيره لصالح النشاط السياحي خاصة نشاط السياحة الدولية، فتبدو الحاجة هنا ملحة لاستعراض ذلك الدور الذي من الممكن أن يؤديه الطعام الليبي في تحقيق التنمية السياحية المستدامة عن طريق التقنيات المتعددة الخاصة بالتسويق الإعلامي. وسوف يتم توظيف المنهجين الوصفي و التحليلي من خلال استخدام وسيلة الاستبيان عن طريق توزيع استمارات على طبقات وشرائح المرتادين على مطعم برجم الشعبي الشهير بمدينة درنة مع تحليل النتائج ذات الصلة باستخدام البرامج الإحصائية SPSS  .

      الكلمات المفتاحية: الطعام الشعبي الليبي- التسويق الإعلامي- التنمية السياحية- مطعم برجم- درنة

منشور

2025-06-23

كيفية الاقتباس

الغزواني د. ., & الشوبكي د. ع. ا. . (2025). الدور الوسيط للطعام الشعبي الليبي في العلاقة بين التسويق الإعلامي وتحقيق التنمية السياحية المستدامة. مجلة الإعلام والفنون العلمية الإلكترونية المحكمة, 4(12), 362–383. https://doi.org/10.64095/jma.v4i12.268

إصدار

القسم

الإعلام وعلوم الاتصال
Loading...