فوائد تبني العلاقات العامة لمفهوم المسؤولية الاجتماعية من منظور تسويقي
DOI:
https://doi.org/10.64095/jma.v4i14.241الملخص
الملخص:
تحظى العلاقات العامة بأهمية بارزة لدى الكثير من المنظمات التي تتعامل مع الأفراد والجماعات، وخاصة تلك التي تمارس النشاط التسويقي الذي له ارتباط مباشر بالجمهور، ويربط المنظمة بعملائها من جهة، وبالمجتمع الذي تعيش فيه. ومن ناحية أخرى، لا يعيش الفرد مع المنظمة والعاملين فيها وعملائها فحسب، بل أيضًا مع أولئك الذين ليس لديهم اتصال مباشر، مثل البيئة المجتمعية المحيطة بجميع مكوناتها.
وقد قسمت الدراسة إلى ثلاثة أبحاث: الأول، منهجية الدراسة، والثاني، قسمت إلى مطلبين على التوالي: مفهوم وطبيعة المسؤولية الاجتماعية للمنظمات؛ العلاقات العامة من منظور تسويقي؛ والثاني، بعد المسؤولية الاجتماعية للمنظمات؛ العلاقات العامة من منظور تسويقي.
ويحتوي البحث الثاني على متطلبين يتعلقان بأهمية تعزيز المسؤولية الاجتماعية للعلاقات العامة للمنظمات من منظور تسويقي، ويتناول المبحث الثاني فوائد اعتماد المسؤولية الاجتماعية للعلاقات العامة على الصورة الفكرية للمنظمة من الناحية التسويقية.
الكلمات الدالة: العلاقات العامة، المسؤولية الاجتماعية، العلاقات العامة التسويقية