How distinct are the goals of grammatical theory, descriptive grammars of specific languages, and pedagogical grammars?

How distinct are the goals of grammatical theory, descriptive grammars of specific languages, and pedagogical grammars?

المؤلفون

  • Fatma Ramadan Aboalhol

DOI:

https://doi.org/10.64095/jma.v4i12.271

الملخص

الملخص:

سعى هذا المقال للإجابة على السؤال الذي أثير في بداية هذا العمل. كان الغرض منه فحص أهداف تعلم القواعد وإيجاد تباينات واضحة بين أهداف نظرية القواعد ، والقواعد الوصفية ، والقواعد التربوية. الهدف من القواعد التربوية هو تقديم القواعد الأساسية التي تعمل بشكل جيد نسبيًا مع تجاهل الاستثناءات. بينما تسعى القواعد الوصفية إلى نقل القواعد النحوية التي تدعم الاستخدام الحقيقي للغة ، تهدف القواعد العملية إلى تحديد القواعد النحوية الضرورية لفهم وتشكيل الجمل ، وتهدف القواعد النظرية إلى شرح هذه القواعد..

علاوة على ذلك ، قدمت هذه الورقة مراجعة تاريخية موجزة للقواعد وبحثت السمات العامة للغة وكذلك مبادئ وهيكل القواعد النحوية. اكتشف تحليل القواعد هذا أن تدريس القواعد هو المشكلة الرئيسية لأن تعلم لغة ثانية ليس بنفس كفاءة تعلم اللغة الأم. يعتبر اللغويون أن تعليم اللغة الثانية أمر صعب نظرًا لأن الطالب يمكنه قراءة وكتابة اللغة التي يتم تدريسها فقط بينما لا يتم دعم اللغة المنطوقة بشكل صحيح. تستكشف نظرية القواعد النحوية كيفية ارتباط القواعد السابقة بالقواعد المعاصرة. تم اكتشاف أن بعض أنظمة القواعد الوصفية السابقة قد تم تبسيطها بواسطة أنظمة قواعد جديدة. كانت هناك مشكلات في القواعد تتعلق بكيفية ارتباط الدلالات بالقواعد ، والتي قد تدعم الادعاء بأن الميزة النحوية ترجع إلى نظرية القواعد

منشور

2025-06-23

كيفية الاقتباس

Aboalhol, F. R. (2025). How distinct are the goals of grammatical theory, descriptive grammars of specific languages, and pedagogical grammars?. مجلة الإعلام والفنون العلمية الإلكترونية المحكمة, 4(12), 429–440. https://doi.org/10.64095/jma.v4i12.271

إصدار

القسم

الإعلام وعلوم الاتصال
Loading...