وسائل الإعلام الجديد وانتشار الشائعات: دراسة في أساليب المواجهة لدى عينة من طلاب الجامعات "الفيس بوك نموذجا
DOI:
https://doi.org/10.64095/jma.v5i16.218الملخص
المستخلص:
هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين الاعتماد على وسائل الإعلام الجديد "الفيس بوك" وانتشار الشائعات لدى عينة من طلاب الجامعات، وقد طُبقت الدراسة على عينة قوامها "80" مفردة، واعتمدت الدراسة على مدخل الاعتماد على وسائل الإعلام، وتوصلت إلى جملة من النتائج أهمها: تدنِّي مستوى إدراك أهمية التفاعل والتواصل مع الجهات الرسمية للتأكد من صحة ما يشاع، كدلك يغلب على المبحوثين مشاركة الأخبار والمعلومات بنسبة 63٫75%، كما أن درجة تقييم المبحوثين لكون الفيس بوك يستخدم كوسيلة لنشر وتداول الشائعات عالية.
الكلمات المفتاحية: الإعلام الجديد، الشائعات، الفيس بوك.
منشور
2025-06-18
كيفية الاقتباس
الساعدي . د. ا. ع. . (2025). وسائل الإعلام الجديد وانتشار الشائعات: دراسة في أساليب المواجهة لدى عينة من طلاب الجامعات "الفيس بوك نموذجا. مجلة الإعلام والفنون العلمية الإلكترونية المحكمة, 5(16), 168–182. https://doi.org/10.64095/jma.v5i16.218
إصدار
القسم
الإعلام وعلوم الاتصال